esignly_logo

ما هي شهادة التوقيع الرقمي؟

image

يتم تقديم المستندات إلكترونيًا في عصر التكنولوجيا اليوم. هذا خيار فعال ورائع للجميع ، بغض النظر عما إذا كانوا أفرادًا أو مؤسسة. من الضروري التحقق من شرعية الوثائق المقدمة. تستخدم الشركات بشكل متزايد شهادات التوقيع الرقمي لمصادقة المستندات.

يجب أن يكون لديك شهادة توقيع رقمي من أجل استخدام التوقيعات الرقمية . بينما يمكنك استخدام التوقيع الموقع المقدم لك ، فإنه ليس من القانوني استخدام أي توقيعات أخرى.

هناك أنواع عديدة من الشهادات الرقمية

شهادة التوقيع

تستخدم شهادة التوقيع لتوقيع الوثيقة. شهادة التوقيع الرقمي هي دليل على الهوية.

شهادة التشفير

لحماية محتويات المستندات ، يمكنك استخدام النوع الثاني من DSC. يمكن استخدام هذا النوع من DSC بواسطة بوابات العطاء لتشفير الملفات ثم تحميلها. يمكنك تأمين مجموعة كبيرة من المستندات مثل المستندات القانونية والتجارة الإلكترونية.

شهادات التوقيع الرقمي هي طريقة آمنة لإرسال المستند. يمكن استخدامها من قبل رجال الأعمال الخاصين وكذلك الأفراد.

شهادة الموقّع على الوثيقة

شهادة الموقّع على الوثيقة هي النوع الثالث. يتم إصدار هذه الشهادات إلى البرامج التي تُستخدم لتشغيل المستندات تلقائيًا والمصادقة عليها باستخدام التوقيعات الرقمية.

تصنيفات الشهادات للتوقيعات الرقمية

هناك عدة فئات لشهادات التوقيع الرقمي. هناك أنواع عديدة من التوقيعات الرقمية. تأتي التوقيعات الرقمية في مجموعة متنوعة من الفئات. إنها محمية بميزات الأمان التي تضمن أنه يمكنك الوثوق بها. هذه هي الشهادات التي يمكنك العثور عليها في الفصول من 1 إلى 2.

شهادات الفئة 1

موظفو الشركات الخاصة والأفراد مؤهلون للحصول على شهادات الفئة 1. يتمتع كل من الموظفين والأفراد بخيار استخدام شهادات الفئة 1 لتعزيز خبرتهم في العمل. يتم إصدار شهادات الفئة 1 وفقًا للمعلومات التي يقدمها المستخدم. هذه الشهادات هي دليل على الصلاحية وغيرها من المعلومات الخاصة بالمشترك.

يمكنك أن تكون على يقين من وجود خطر ضئيل يتمثل في تعرض البيانات للخطر من خلال شراء شهادة من الفئة 1. العواقب ليست كبيرة. لن يسببوا لك أي ضرر.

شهادات الفئة 2:

يمكن للأفراد العاديين استخدام شهادات الفئة 2. يمكن استخدام هذا النوع من الشهادات مع التوقيعات الرقمية. تُستخدم شهادات الفئة 2 لمطابقة أجزاء المعلومات التي يوفرها المستخدمون. إنهم لا يدحضون المعلومات من قاعدة بيانات المستهلك.

في المواقف التي تكون فيها البيانات معرضة للخطر ، تكون التوقيعات الرقمية على شهادات الفئة 2 ضرورية. ومع ذلك ، يمكنهم فقط جزئيًا أو غير كامل. من الممكن إجراء معاملات ضخمة باستخدام شهادات الفئة 2 ومخاطر أمنية ضخمة للبيانات.

شهادات الفئة 3

يمكن لرجال الأعمال والمؤسسات الحصول على شهادات من الفئة 3. تُستخدم هذه الشهادات على نطاق واسع لتطبيقات التجارة عبر الإنترنت. لا يمكن استخدامها إلا بعد أن يقدمها الفرد إلى سلطة التصديق.

في الحالات التي تكون فيها المخاطر الأمنية عالية ويمكن أن تفشل أنظمة الأمان ، تكون شهادة الفئة 3 ضرورية. يمكن استخدام شهادة الفئة 3 لزيادة حجم المعاملات وكذلك لمنع الاحتيال.

عادة ما تكون التواقيع الرقمية لشهادات الفئة 3 صالحة لمدة عام إلى عامين. تخضع هذه الشهادات لصلاحية القانون. لا يُسمح بشهادات أقل من عام واحد أو أكثر من ثلاث سنوات غير صالحة. يمكن تجديد شهادات الفئة 3.

هل تريد المزيد من المعلومات حول خدماتنا؟ تحدث إلى مستشارينا!